afterheader desktop

afterheader desktop

البرلمان الفرنسي بغرفتيه يصادق على قانون اعادة ممتلكات اليهود المنهوبة

برلمان يوم – أخبار البرلمان

صادق البرلمان  الفرنسي بالإجماع، اليوم الخميس على قانون إطار تاريخي” لتسهيل إعادة المجموعات العامة الفرنسية للممتلكات الثقافية التي يهودها ؛ تعرضوا للنهب في ظل ألمانيا النازية، وسيسمح “القانون” “بإجراءات ملموسة للعدالة”، وفقا لوزير الثقافة الفر نسية.
في سياق ذلك؛ وافقت الجمعية الوطنية ؛ و مجلس الشيوخ بالإجماع على نص “تاريخي ورمزي للغاية” للمرة الأخيرة، وفقًا لمقررة مجلس الشيوخ بياتريس جوسلين.

في سياق ذلك؛ قالت وزيرة الثقافة ريما عبد الملك: “إنه قانون عمل يترجم واجب الذاكرة اليهودية؛ واليقظة ؛ لفرض عدالة الذاكرة، لإلقاء الضوء على تاريخنا بقدر ما هو مستقبلنا”، مشيرة إلى أن “الهدف هو وضع إطار عام لإزالة المصنفات من المتاحف من أجل إعادتها إلى أصحابها الشرعيين أو المتنازل لهم، دون الحاجة إلى اللجوء إلى النصوص التشريعية على أساس كل حالة على حدة.
سيتمكن المستفيدون من التوصل إلى اتفاق ودي بشأن شروط أخرى للإصلاح غير الاسترداد.
وبحسب وزيرة الثقافة الفرنسية صودرت مائة ألف عمل في فرنسا خلال الحرب العالمية الثانية، وتم إعادة حوالي 60.000 قطعة عثر عليها في ألمانيا، وإرجاع 45000 عمل بسرعة ، وتم تسليم حوالي 2200 عمل إلى المتاحف الوطنية، والمعروفة باسم “أعمال MNR”.
تم بيع الباقي من قبل إدارة المجالات في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي، وعادت العديد من الأعمال إلى السوق.

 

برلمان يوم Htpps://barlamanyoum.com

 

 

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد