afterheader desktop

afterheader desktop

مسؤول برلماني صيني يؤكد على المكانة اﻻستراتيجية للمغرب باعتباره صلة وصل بين أوروبا وإفريقيا

برلمان يوم – اخبار البرلمان

أكد رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب بمقاطعة سيتشوان، أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني بالمقاطعة، وانغ شياو هوي، على المكانة اﻻستراتيجية الهامة للمغرب باعتباره صلة وصل بين أوروبا وإفريقيا.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن السيد شياو هوي استعرض خلال مباحثات أجراها اليوم الجمعة بالرباط مع رئيس المجلس، ، مجالات التعاون الواعدة بين البلدين على الصعيد التجاري وفي مجالات الطاقات المتجددة والسياحة والنقل والتعليم والبحث العلمي والثقافة وغيرها، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين تشهد طفرة نوعية وتتعزز باطراد.

من جهته، أبرز رئيس مجلس النواب الدور المتميز الذي تلعبه المملكة على الصعيدين القاري والدولي تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وحرص جلالته على التضامن والتعاون بين بلدان القارة الإفريقية، مذكرا بمضامين الخطاب الملكي السامي الذي ألقاه جلالة الملك بمناسبة الذكرى ال 48 للمسيرة الخضراء والذي أعلن فيه جلالته عن إطلاق المبادرة الأطلسية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي، “والتي تخدم القضايا الإفريقية خصوصا في منطقة الساحل والصحراء”.

وفي هذا السياق، ثمن الجانبان خلال هذا اللقاء الذي حضره على الخصوص، سفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرب، لي تشانغ لين، المسار المتميز لعلاقات التعاون المغربي -الصيني منذ الزيارة التاريخية التي قام بها جلالة الملك للصين في شهر ماي من سنة 2016، والمباحثات التي أجراها جلالته مع رئيس جمهورية الصين الشعبية السيد” شي جينبينغ”، والتي توجت بالتوقيع على الإعلان المشترك المتعلق بإقامة شراكة استراتيجية بين البلدين.

برلمان يوم Htpps://maarifpress.com

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد