afterheader desktop

afterheader desktop

تأجيل زيارة رئيس مجلس المستشارين المغربي السيد النعم ميارة للكنيست الإسرائيلية لأسباب صحية (بلاغ الكنيست)

برلمان يوم – الديبلوماسية البرلمانية

​على إثر وعكة صحية ألمت بالسيد النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين المغربي بالعاصمة الأردنية عمان في ختام زيارته لها أول يوم أمس الثلاثاء والتي استدعت إقامة ميارة في المستشفى والخضوع للفحوصات المعمقة والعلاج بعد تدهور حالته الصحية، تقرر إلغاء زيارته للكنيست الإسرائيلية بعد أن تعذر عليه مواصلة الزيارة البرلمانية التي كانت مبرمجة يومي 6 و7 أيلول/ سبتمبر لكل من المجلس الوطني الفلسطيني والبرلمان الإسرائيلي.

واتفق البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) ومجلس المستشارين المغربي على قيام الطرفين بتحديد موعد جديد لزيارة رئيس مجلس المستشارين المغربي ميارة للكنيست مع عودته إلى المغرب.

وكان رئيس مجلس المستشارين المغربي النعم ميارة قد عبر عن أسفه على تعذره الحضور إلى الكنيست بسبب إصابته بأزمة صحية طارئة، مشيرا أنه من المعلوم لديه حقيقة تكريس جهود حثيثة ضمن ​الاستعدادات عشية زيارته وطلب التعبير عن عميق تقديره لجميع المساهمين، مؤكدا أن مكتبه سينسق موعدا جديدا للزيارة، وأن مجلس المستشارين المغربي برئاسته وأعضاء مجلس المستشارين المغربي سيواصلون العمل على ترسيخ وتعميق التعاون البرلماني مع الكنيست والذي قد بدأ مع الزيارة التاريخية لرئيس الكنيست أمير أوحانا في شهر حزيران/ يونيو ​الماضي إلى مجلس النواب المغربي (تلبية لدعوة رسمية وجهها إليه رئيس هذا المجلس السيد رشيد الطالبي العلمي)، كما أضاف قائلا إن العلاقات بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل هي مصلحة مشتركة للبلدين اللذين سيواصلان معا العمل على تعزيزها وتعميقها.

وقال رئيس الكنيست عضو الكنيست أمير أوحانا: “العلاقات بين البلدين تشهد انطلاقة ونقلة نوعية وكان من المقرر أن تكون زيارة رئيس مجلس المستشارين المغربي النعم ميارة هي حلقة إضافية من اللحظات المفصلية، ونحن نتابع بالطبع حالته الصحية بقلق ونتمنى له الشفاء العاجل وتمام الصحة وكمال العافية”.

اما ما جاء في بلاغ مجلس المستشارين على بوابته الرسمية ما يلي:

 

بلاغ تأجيل الزيارة البرلمانية لكل من المجلس الوطني الفلسطيني و الكنيست الإسرائيلي

على إثر الوعكة الصحية الطارئة التي ألمت بالسيد النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين بالمملكة المغربية، رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط، بالعاصمة عمان في ختام الزيارة الرسمية التي قام بها للمملكة الأردنية الهاشمية بدعوة كريمة من دولة السيد فيصل الفايز، رئيس مجلس الأعيان الأردني، والتي استدعت الإقامة بالمستشفى والخضوع للفحوصات المعمقة وللعلاج، ونظرا لهذا الطارئ الصحي فقد تعذر عليه مواصلة الزيارة البرلمانيةالتي كانت مبرمجة يومي 6 و 7 شتنبر2023 لكل من المجلس الوطني الفلسطيني و الكنيست الإسرائيلي.

 

برلمان يوم http://Htpps://barlamanyoum.com

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد